هل يمنح تطبيق ثريدز ارباح مالية بعد أقل من 24 ساعة من إطلاق مارك زوكربيرج المقاتل القوي لموقع Twitter ، ثريدز ، كان قد سجل الموقع بالفعل حوالي 30 مليون اشتراك - مما يمنحه لقب المنافس الجاد في عالم وسائل التواصل الاجتماعي. وعلى الرغم من ذلك لا يزال هذا يمثل جزءًا صغيرًا من مئات الملايين من مستخدمي Twitter. لكن المحللين يعتقدون أن هذه علامة على أن Meta الخاصه بزوكربيرج لديها فرصة جيدة لجذب أكثر من 3 مليارات مستخدم على Facebook و Instagram و WhatsApp إلى التطبيق الجديد. بعد كل شيء ، فإن مارك زوكربيرج ، الذي حققت شركة Meta ميتا الخاصة به أكثر من 117 مليار دولار في المبيعات العام الماضي ، يمكننا القول ان لديه سجل حافل خاصة عندما يتعلق الأمر بنشر الإعلانات -على عكس ماسك ايلون التي كانت لديه مخاوف واضحة من الإعلانات خاصة انه قلل من قيمتها عندما نتحدث عن شركة تيسلا للسيارات الكهربائية التي تبحث عن بديل تويتر للاعلانات. ثريدز بدون اعلانات قال زوكربيرج إنه لن تكون هناك إعلانات على الموقع في البداية ، مما يمنح الشركة الوقت لضبط التطبيق ، و يسمح للمستخدمين بالتصفح إلى ما لا نهاية من خلال المنشور
رد على شبهة آية السيف l للعقلاء فقط
#____مضمون____الشبهة_________
#قول__الله__تعالى________
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [ (التوبة29).
#_الرد___على___الشبهة_______
#_اولا______
القران نزل بلسان عربي مبين فتعال ياصاحب الشبهة اعلمك الف باء لغة عربية
مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
حرف واحد من الاية الكريمة هو (من) وهذا ملاحظ من قولِه مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يعني ليس كل أهلِ الكتابِ لأن ( من ) هنا تفيد التبعيض
#ناخد_تفسير_للاية____
قاتلوا فئةً معينةً من أهلِ الكتابِ وهذا واضح من سيرةِ النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يقاتل كل أهلِ الكتاب
#مثال_____
لم يقاتل وفدَ نجران حينما جاءوا إليه فى يثرب ((#المدينة)) بل استقبلهم استقبالاً حسنا وعلى الرغم ما قالوا سمح لهم بالصلاة ولم يقتلهم
#ثانيا_________
#يقول_الله_تعالى__
لايَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ [ (الممتحنة 8 ) .
جاء في التفسير الميسر: لا ينهاكم الله -
أيها المؤمنون عن الذين لم يقاتلوكم من الكفار بسبب الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تكرموهم بالخير، وتعدلوا فيهم بإحسانكم إليهم وبرِّكم بهم إن الله يحب الذين يعدلون في أقوالهم وأفعالهم
وعليه فإن ما سبق يبطل ادعاء المعترضين الأول الذي فيه أن رسولَ الإسلامِ جاء بآية تدعو لقتالِ كلِ أهلِ الكتابِ
#_الجزية______
#سؤال________
:heavy_minus_sign: هل الجزية تشريع اسلامي؟؟؟؟؟؟؟
#_الاجابة_______
ليست تشريع اسلامي وهى ما قبل الاسلام
#_الدليل______
ننظر الى العهد القديم سنري
في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 ” وقهر أيضاً الموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة، وقاسهم بالحبل . فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً . فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية ”
#_نظره_اخرى_الي_العهد_الجديد____
فى العهد الجديد نجد أن المسيح أعترف واقر بأن الجزية حق فقال فى متى 17 عدد 27 ” ولكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر وألق صنارة والسمكة التي تطلع اولا خذها ومتى فتحت فاها تجد استارا فخذه واعطهم عني وعنك ” فلو كان المسيح معترضاًَ على نظام الجزية فلماذا قال “لئلا نعثرهم ” ؟ولماذ أمر بطرس بأن يدفع الجزية ثم يدفع الجزية الخاصة بالمسيح ؟
وبعد هذا الدليل نري ان الجزية تشريع من قبل الإسلام________فلماذا الاعتراض على الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟
#_رابعا_______
#سؤال_يطرح_نفسة______
ماهى شروط الدعوة إلى الله
#الاجابة______
" ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن " تلتها آيات : "و إن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به "
فالكفار مما لايختلف عليه فيهم المعاهد والذمي والمحارب ... ولايصح اعتبارهم ومعاملتهم على نفس المعاملة
#_السؤال_________
:heavy_minus_sign:هل الجزية فرضت على النساء والاطفال والعجائز
#__الاجابة_______
الإسلام كان له تشريع فى الجزية
لاتؤخذ من الفقراء معفى منها
الشيوخ
النساء حتى لو كن من الثريات
#الغير_قادرين_________
#اصحاب_الصوامع_______
#اصحاب_العاهات_______
#الأطفال______________
وانما كانت تفرض على الرجال الاحرار من المقاتلين والاغنياء
ركز على كلمة القاتلين
وعرف لى مامعني القتل ومعني القتال؟؟؟؟؟
حتي يتضح لك الامر
#__مقدار_الجزية________
كان دينار فى السنة الكاملة وهذا المقدار لايتعبر شيئ بجانب ______الزكاة وهذا من عدل الاسلام
#__خامسا________
لماذا عن يد وهم صاغرون؟؟؟؟؟؟
بمعني يدفعها الشخص بيدة لايؤكل عنة احد _____لماذا صاغرون اي محكمون بحكم الدولة الاسلامية
وقد كتب عمر إلى أمراء الأجناد (لا تضربوا الجزية على النساء والصبيان، ولا تضربوها إلا على من جرت عليه المواسي) أي ناهز الاحتلام.
ولم يكن المبلغ المدفوع للجزية كبيراً تعجز عن دفعه الرجال، بل كان ميسوراً ، لم يتجاوز على عهد النبي صلى الله عليه وسلم الدينار الواحد في كل سنة، فيما لم يتجاوز الأربعة دنانير سنوياً زمن الدولة الأموية
#رحم الله جدي الفاروق الاواب عمربن الخطاب ________عندما اسقط الجزية عن بعض النصارى وهذا وارد في كتب السير______او ليس هذا عدل؟؟؟؟؟؟
رد على شبهة آية السيف
#__شبهة_____والرد____عليها______#____مضمون____الشبهة_________
#قول__الله__تعالى________
قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ [ (التوبة29).
#_الرد___على___الشبهة_______
#_اولا______
القران نزل بلسان عربي مبين فتعال ياصاحب الشبهة اعلمك الف باء لغة عربية
مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
حرف واحد من الاية الكريمة هو (من) وهذا ملاحظ من قولِه مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يعني ليس كل أهلِ الكتابِ لأن ( من ) هنا تفيد التبعيض
#ناخد_تفسير_للاية____
قاتلوا فئةً معينةً من أهلِ الكتابِ وهذا واضح من سيرةِ النبي صلى الله عليه وسلم أنه لم يقاتل كل أهلِ الكتاب
#مثال_____
لم يقاتل وفدَ نجران حينما جاءوا إليه فى يثرب ((#المدينة)) بل استقبلهم استقبالاً حسنا وعلى الرغم ما قالوا سمح لهم بالصلاة ولم يقتلهم
#ثانيا_________
#يقول_الله_تعالى__
لايَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ [ (الممتحنة 8 ) .
جاء في التفسير الميسر: لا ينهاكم الله -
أيها المؤمنون عن الذين لم يقاتلوكم من الكفار بسبب الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تكرموهم بالخير، وتعدلوا فيهم بإحسانكم إليهم وبرِّكم بهم إن الله يحب الذين يعدلون في أقوالهم وأفعالهم
وعليه فإن ما سبق يبطل ادعاء المعترضين الأول الذي فيه أن رسولَ الإسلامِ جاء بآية تدعو لقتالِ كلِ أهلِ الكتابِ
رد على شبهة آية السيف l للعقلاء فقط
#ثالثا______#_الجزية______
#سؤال________
:heavy_minus_sign: هل الجزية تشريع اسلامي؟؟؟؟؟؟؟
#_الاجابة_______
ليست تشريع اسلامي وهى ما قبل الاسلام
#_الدليل______
ننظر الى العهد القديم سنري
في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 ” وقهر أيضاً الموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة، وقاسهم بالحبل . فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً . فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية ”
#_نظره_اخرى_الي_العهد_الجديد____
فى العهد الجديد نجد أن المسيح أعترف واقر بأن الجزية حق فقال فى متى 17 عدد 27 ” ولكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر وألق صنارة والسمكة التي تطلع اولا خذها ومتى فتحت فاها تجد استارا فخذه واعطهم عني وعنك ” فلو كان المسيح معترضاًَ على نظام الجزية فلماذا قال “لئلا نعثرهم ” ؟ولماذ أمر بطرس بأن يدفع الجزية ثم يدفع الجزية الخاصة بالمسيح ؟
وبعد هذا الدليل نري ان الجزية تشريع من قبل الإسلام________فلماذا الاعتراض على الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟
#_رابعا_______
#سؤال_يطرح_نفسة______
ماهى شروط الدعوة إلى الله
#الاجابة______
" ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن " تلتها آيات : "و إن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به "
فالكفار مما لايختلف عليه فيهم المعاهد والذمي والمحارب ... ولايصح اعتبارهم ومعاملتهم على نفس المعاملة
#_السؤال_________
:heavy_minus_sign:هل الجزية فرضت على النساء والاطفال والعجائز
#__الاجابة_______
الإسلام كان له تشريع فى الجزية
لاتؤخذ من الفقراء معفى منها
الشيوخ
النساء حتى لو كن من الثريات
#الغير_قادرين_________
#اصحاب_الصوامع_______
#اصحاب_العاهات_______
#الأطفال______________
وانما كانت تفرض على الرجال الاحرار من المقاتلين والاغنياء
ركز على كلمة القاتلين
وعرف لى مامعني القتل ومعني القتال؟؟؟؟؟
حتي يتضح لك الامر
#__مقدار_الجزية________
كان دينار فى السنة الكاملة وهذا المقدار لايتعبر شيئ بجانب ______الزكاة وهذا من عدل الاسلام
#__خامسا________
لماذا عن يد وهم صاغرون؟؟؟؟؟؟
بمعني يدفعها الشخص بيدة لايؤكل عنة احد _____لماذا صاغرون اي محكمون بحكم الدولة الاسلامية
وقد كتب عمر إلى أمراء الأجناد (لا تضربوا الجزية على النساء والصبيان، ولا تضربوها إلا على من جرت عليه المواسي) أي ناهز الاحتلام.
ولم يكن المبلغ المدفوع للجزية كبيراً تعجز عن دفعه الرجال، بل كان ميسوراً ، لم يتجاوز على عهد النبي صلى الله عليه وسلم الدينار الواحد في كل سنة، فيما لم يتجاوز الأربعة دنانير سنوياً زمن الدولة الأموية
#رحم الله جدي الفاروق الاواب عمربن الخطاب ________عندما اسقط الجزية عن بعض النصارى وهذا وارد في كتب السير______او ليس هذا عدل؟؟؟؟؟؟
رد على شبهة آية السيف l للعقلاء فقط |
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
التسميات
اية السيف رد الشبهات
التسميات:
اية السيف
رد الشبهات
المكان:
ألمانيا
- الحصول على الرابط
- X
- بريد إلكتروني
- التطبيقات الأخرى
تعليقات
إرسال تعليق